موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
العالم العربي
نشر الأحد، ٣ فبراير / شباط ٢٠١٩
الجالية العربية في الإمارات تنظم قداسًا حاشدًا ترأسه البطريرك الراعي

من موفد موقع أبونا إلى الإمارات سمير الأشرم :

بمناسبة زيارة البابا فرنسيس إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، نظمت الجالية العربية في البلاد قداسًا إلهيًا حاشدًا، مساء اليوم الأحد، في كاتدرائية القديس يوسف للاتين بأبوظبي.

وترأس القداس البطريرك الماروني بشارة بطرس الراعي، يشاركه بطريرك الروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي، وعدد من الأساقفة والكهنة، الذين وصلوا إلى الإمارات للمشاركة في استقبال رأس الكنيسة الكاثوليكية والترحيب به في زيارته التاريخية.

وكان البطريرك قد عبّر عن سروره بالمشاركة في "لقاء الأخوة الإنسانية"، المنعقد حاليًا في أبوظبي، معتبرًا في حديث إلى إذاعة ’صوت لبنان‘ أن "البشر ليسوا موجودين للخلافات إنما للعيش بالسلام، وعادة الكبار يقررون الحروب والشعب هو من يدفع الثمن، ومن هنا يأتي هذا المؤتمر لتوقيف الحروب والنزاعات".

وأكد أن المؤتمر هو هزة ضمير كبيرة للعالم وليعطي دفعًا للمسيحيين وللإسلام". واعتبر أن "الإمارات المتحدة هي دولة الأديان المتحدة ودولة الثقافات المتحدة، وهذا اللقاء الرائع الغني بالحضور، يدل على أن البشرية كلها أخوة، وهذا هو عنوان المؤتمر. نحن اليوم بحاجة لأن يعود كل العالم إلى طبيعته، لأننا جميعنا أخوة ولنا رب واحد خلقنا وجعلنا كلنا أبناءه. هو خالق وهو أب لكل الناس، ولا يمكننا كبشر أن نعيش في الكراهية والحقد، واعتقد ان هذا المؤتمر يمثل دعوة لإنهاء الحروب والنزاعات كافة". وعبّر البطريرك الراعي عن اعجابه الكبير بالشعار الذي رفعه قداسة البابا فرنسيس عنوانًا لزيارته لدولة الامارات العربية المتحدة: "اجعلني أداة لسلامك".

للمزيد من الصور:
https://www.facebook.com/pg/www.abouna.org/photos/?tab=album&album_id=2…