موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٢١ فبراير / شباط ٢٠١٧
البطريرك ساكو يدعو إلى تكريس صوم هذا العام للصلاة من أجل السلام

بغداد – أبونا :

دعا البطريرك الكلداني لويس روفائل ساكو "جميع بنات وأبناء الكنيسة الكلدانية في العالم إلى تخصيص الصوم الكبير لهذا العام للصلاة من أجل السلام في العراق، سلام عادل ودائم للعراقيين، وذلك على ضوء السنة المخصصة للسلام التي أعلنها مطلع العام الحالي.

كما دعا غبطته الكهنة إلى التنسيق مع الأساقفة لإقامة صلوات مشتركة، ورتب درب صليب خاصة، وتنظيم حوارات، وورشات عمل، ونشاطات متنوعة من اجل إشاعة ثقافة السلام وترسيخ قيم العيش المشترك، لنتمكن من نشرها بين البشر. وقال: "ما دامت جميع الشعوب تتوق إلى السلام، فالسلام قضية كل واحد منا، وله الأولوية في رسالة رجل الدين. لذا يتوجب علينا وعلى المسؤولين السياسيين تحقيقه بمبادرات شجاعة، وقرارات مسؤولة".

وأضاف: "نحن أشبه ما نكون في نفق ضيق، وعلينا أن نواظب على العمل والصلاة من غير ملل ليحلّ السلام في بلدنا والمنطقة، ولكي يعود المهجرون قسرًا إلى أرضهم وبيوتهم بعد تجربة المخيمات المريرة. فالحل الوحيد هو البقاء معًا والانضمام إلى بعضنا البعض واللقاء والالتحام والتعاون لبناء بلداتنا روحيًا وإنسانيًا وفكريًا واجتماعيًا وماديًا لنعيش معًا باحترام وحرية وكرامة وفرح. ولنسعَ باستمرار لتحقيق المواطنة الحقة والتساوي الكامل".