موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ١٩ ابريل / نيسان ٢٠١٨
البطريرك ساكو: المشاركة في الانتخابات هي الضمان لإحداث تغيير

بغداد - أبونا :

قال البطريرك الكلداني روفائيل الأول ساكو، خلال رسالته إلى الناخبين العراقيين قبل شهر من الانتخابات العراقية، إن المشاركة في الانتخابات المقبلة هي الضمان لإحداث التغيير في هذه المرحلة الهامة.

وقال غبطته في الرسالة التي نشرها الموقع الرسمي لبطريركية بابل للكلدان: "إنكم تنشدون منذ سنوات مجيء حكومة قوية بعيدة عن المحاصصة الطائفية، حكومة لا تبحث عن السلطة والمال، بل تسعى لإرساء مبادىء المواطنة والحداثة، وبناء الاقتصاد وحمايته من الفساد، وفرض القانون، وتحقيق قيم العدالة والمساواة، ومكافحة الارهاب والتطرف".

وتابع: "وعليه فان مشاركتكم في الانتخابات المقبلة هي الضمان لتغيير هذه المرحلة الهامة. الأمل كبير بأن تشكل مشاركتكم دفعًا في اتجاه مجيء حكومة قوية، تغلب مصلحة العراق على أي مصلحة أخرى، وتبني جسور الثقة بين كافة المكونات، وتنفتح على دول الجوار والعالم، وتقيم معها علاقات سليمة على أساس القانون الدولي، وتحقق بالتالي السلام والاستقرار، والعيش الكريم لمواطنيها".

وأضاف البطريرك ساكو: "ينبغي أن تدركوا أن هذه مسؤولية وطنية وأخلاقية، فتهرعوا إلى صناديق الاقتراع بكثافة، وتصوتوا لمن هو الأصلح والأكثر اقتدارًا لهذه المهمة - الرسالة، والتزامًا بنهضة العراق وفق برنامج واضح المعالم، والنهضة تعرف من قائدها".