موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٢١ ديسمبر / كانون الأول ٢٠١٤
البطريرك الماروني يبارك أكبر سبحة وردية في العالم
بيروت - أ ف ب ، تصوير: منير جبر :

بارك الكاردينال بشارة بطرس الراعي، بطريرك الموارنة، اليوم الأحد، "أكبر سبحة في العالم"، طولها كيلومتران ووزنها أكثر من 1500 كيلوغرام، في عمل أراده صانعوه أن ينطوي على رسالة للجماعات اللبنانية "للصلاة في الظروف الصعبة".

وحمل عشرات الأشخاص قطع السبحة الكبيرة التي تتكون من 203 قطعة خشبية و19 صليباً موصولة بحبل من الحرير إلى باحة الصرح البطريركي في بكركي (شرق بيروت) مقر إقامة البطريرك الماروني، أعلى سلطة دينية مسيحية في لبنان.

وقال إدوار هريش، عضو جماعة "أولاد العذراء" التي أشرفت على صناعة السبحة، لوكالة فرانس برس "أردنا من هذا العمل أن نحث الجماعات اللبنانية على الصلاة في هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها لبنان".

وقال البطريرك الراعي أثناء مباركة السبحة "رمزها الروحي كحبات ورود حب من قلوب المؤمنين والمؤمنات"، داعياً في عظته إلى الصلاة "من أجل الاستقرار في لبنان والخروج من أزماته المتنوعة، ومن أجل السلام في سوريا والعراق والأراضي المقدسة وسائر بلدان الشرق الأوسط".

وأطقلت الجماعة، التي تأسست قبل 15 عاماً بهدف مساعدة المحتاجين، مشروعها هذا قبل عامين، وبدأ العمل الفعلي في صناعة السبحة قبل ثلاثة أشهر.

وأضاف إدوار هريش "يقضي مشروعنا أن تجوب السبحة كل الأراضي اللبنانية، وأن تنتقل بعدها إلى كل العالم بالتزامن مع إقامة نشاطات يعود ريعها إلى الفقراء في الدول التي تحل فيها".