موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ١٥ مايو / أيار ٢٠١٨
البطريرك الماروني نصرالله صفير: 98 عامًا من العطاء الروحي والوطني

بكركي - النهار :

احتفلت مؤسسة البطريرك نصرالله صفير الاجتماعية بعيد ميلاد مؤسسها، في احتفال أقيم في الصرح البطريركي في بكركي، برعاية البطريرك بشارة الراعي ومشاركة عدد من المطارنة، ورئيس المؤسسة الدكتور الياس صفير والأعضاء، رئيس مجلس الامناء الدكتور طلال الشاعر وعائلة المحتفى به.

وألقى الدكتور صفير كلمة قال فيها إن اللقاء حول كبير الموارنة، له معنى خاص، هو عميد احبارهم، وعنوان فخارهم، في زمن تأكيد الذات، وأمانة التاريخ، انه العام الثامن والتسعون من عمر نصرالله صفير المبارك، المتميز برسوخ الايمان، وصمود الوطنية".

أما المحتفى به البطريرك صفير، فألقى كلمة قال فيها: "أشكر الله على نعمة الحياة التي وهبني اياها، لخدمته وعبادته، واستحقاق ملكوته، واشكركم على محبتكم لي، واهتمامكم بي، في هذا العمر الطاعن، ادعو لكم جميعا بالخير، واصلي على نيتكم، ليحفظكم الله، ويحمي الكنيسة ولبنان".

وفي الختام، ألقى البطريرك الراعي كلمة قال فيها: "إنها مناسبة عزيزة تمثل فرح كل اللبنانيين، هي مناسبة 15 أيار عيد ميلاد غبطة البطريرك الكاردينال مار نصرالله صفير الذي طوى 98 عامًا من مسيرة عطاءاته الروحية والوطنية، ولا يزال يعطينا الامل والفرح كلما التقينا في عشاء المؤسسة التي تحمل اسمه وفي عيد ميلاده".

أضاف: "البطريرك الدائم في هذا الصرح وهو البطريرك صفير، نحن عنده ومعه لأنه أصبح بالنسبة إلينا رمزا كبيراً ويشكل حماية بما يحمل من تاريخ مجيد للبطريركية والكنيسة المسيحية اللبنانية والمشرقية". وتابع: "الشكر للرب على حضورك ووجودك بيننا، لأن كل سنة يعطيك اياها تعني انه يعطينا الضمانات لاستمراريتنا، ونشكرك باسم كل اللبنانيين المقيمين والمنتشرين الذين يقدرون دورك في الحفاظ على كيان الجمهورية اللبنانية خلال المحنة التي عصفت بوطننا".