موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ١٣ يوليو / تموز ٢٠١٨
البطريرك العبسي: الشرق الاوسط يحتاج اليوم وقبل كل شيء للسلام

بوسطن - وطنية :

يواصل بطريرك الروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي جولته الاميركية، يرافقه النائب البطريركي في دمشق المطران نيقولا انتيبا، ورئيس الديوان البطريركي الاب رامي واكيم، فانتقل الى بوستون وزار المطرانية والرعايا في المنطقة، حيث اقيم عشاء على شرفه والوفد المرافق، في حضور الكاردينال ديناردو.

والقى العبسي كلمة اعتبر فيها "ان منطقتنا في الشرق الأوسط تحتاج اليوم وقبل اي شيء آخر للسلام، لانه وحده الذي يكفل استمرارنا في الشرق حيث ولدت المسيحية"، وذكر بكلمات البابا فرنسيس في اللقاء الذي دعي اليه بطاركة الشرق للصلاة من اجل السلام في الشرق، لافتًا الى "أن البابا شدد على اهمية ان تعمل القوى العالمية لوضع حد للحرب والتسلح والاستغلال والظلم الذي يتحكم ببلادنا وعلى اهمية العمل من اجل تحقيق السلام فورا".

وفي محطة لاحقة، ترأس العبسي في ختام المجمع، القداس الالهي وقال في عظته حول النور "ان دعوة المسيحي الاساسية هي ان يتلقى نور المسيح ويصبح هو بالتالي نورا لاجل الآخر، العالم بحاجة الى نور يضيء في وجه الظلم واليأس والإحباط الذي يعاني منه كثيرون". وهنأ رعية القديسة بربارة مع راعيها الاب فادي الميماس بشراء ارض لبناء كنيسة جديدة للرعية المزدهرة.