موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٢ سبتمبر / أيلول ٢٠١٧
البطريرك الراعي يهنىء بذكرى إعلان دولة لبنان الكبير وبعيد الأضحى المبارك

البطريركية المارونية :

هنأ البطريرك الماروني الكاردينال بشارة بطرس الراعي الرئيس اللبناني ميشال عون والشعب اللبناني بالذكرى الـ٩٧ لاعلان دولة لبنان الكبير، معتبرًا أن هذا التاريخ يذكر بالمسؤولية الكبرى، وبالأمانة الملقاة على عاتق كل لبناني، وخصوصًا على ضمير كل المسؤولين المدنيين والروحيين للمحافظة على وحدتهم الوطنية ولصون استقلال لبنان الذي لا يكتمل إلا بتحرير الأرض والإدارة اللبنانية من كل احتلال وتأثير خارجي.

ولفت إلى ضرورة إطلاق ورشة اقتصادية تخفف الأعباء عن كاهل المواطنين وتعيد للبنان دوره في اجتذاب الاستثمارات والأعمال والخدمات والسياحة من أجل الحد من موجة تزايد الفقر والعجز لدى المواطنين. وحيا غبطته في هذه المناسبة روح الشهداء الذين سقطوا على مذبح الوطن للبلوغ به إلى الاحتفال بالمئوية الأولى لولادته مثمنًا تضحيات الجيش اللبناني والقوى الأمنية، وسائلاً الشفاء لكل الجرحى، والعزاء لذوي الشهداء.

في سياق آخر، توجه البطريرك الراعي بالتهنئة إلى المسلمين بعيد الأضحى المبارك متمنيًا أن يكون العيد موسم خير وبركة وسلام على لبنان والمنطقة، حيث أجرى العديد من الاتصالات الهاتفية لعدد من الشخصيات الإسلامية في لبنان.