موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ١ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠١٦
البطريرك الراعي يهنىء بانتخاب رئيس الجمهورية ميشال عون

بكركي – أبونا :

وجه البطريرك الماروني الكاردينال بشارة بطرس الراعي التهاني إلى اللبنانيين بانتخاب رئيس جديد للجمهورية اللبنانية "سائلاً الله ان يبارك عهد الرئيس العماد ميشال عون وأن يؤيد مساعيه لجمع الشمل والنهوض بلبنان دولة ومؤسسات بالتعاون المخلص بين جميع الكتل السياسية على قاعدة الميثاق والدستور وفيما بين المواطنين المؤتمنين ايضًا على احترام وطنهم سلطة ومؤسسات وقوانين".

وأضاف: "فرحتنا وفرحة جميع اللبنانيين، في لبنان ودول الانتشار، كبيرة بانتخاب العماد ميشال عون رئيسًا للجمهورية. فإننا نهنئ فخامة رئيس الجمهورية الجديد الثالث عشر ونتمنى له النجاح في قيادة سفينة الوطن في زمن صعب يمرّ فيه لبنان والمنطقة الشرق اوسطية. كلنا نأمل أن يُنسينا انتخاب العماد ميشال عون رئيسًا للبنان ألم الفراغ الرئاسي طيلة سنتين ونصف، بالوعد الذي قطعه على نفسه في خطاب القسم بعد ظهر اليوم، وقد وضع فيه الأصبع على جرح اللبنانيين، وأدرك عمق التحديات الراهنة".

وتابع الكاردينال الراعي: "مع التهاني القلبية هذه، نتمنى للرئيس عون التوفيق في تكليف الرئيس الجديد لمجلس الوزراء، والنجاح معه في اختيار الوزراء الكفوئين، والاسراع في تأليف الحكومة الموحّدة والفاعلة ومباشرة العمل لإنقاذ لبنان من معاناته السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية، ونرجو أن يكون شعار رئيس الجمهورية والحكومة ورئيسها، كلمة بولس الرسول: أنسى ما ورائي وانبسط إلى ما هو أمامي".