موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٢٢ يوليو / تموز ٢٠١٧
البطريرك الراعي يفتتح الأيام العالمية للشبيبة المارونية في لبنان

بيروت – البطريركية المارونية :

افتتح البطريرك الماروني، الكاردينال بشارة بطرس الراعي، الأيام العالمية للشبيبة المارونية، بعنوان "تشدد وتشجع"، في الساحة الخارجية للصرح البطريركي في بكركي، بحضور الوزير بيار رفول ممثلا عن الرئيس اللبناني، ووزيرة السياحة الأردنية لينا عيناب، ولفيف من الأساقفة والكهنة والرهبان والراهبات وفعاليات سياسية واجتماعية وثقافية.

استهل الحفل بالنشيد الوطني اللبناني عزفته فرقة جعيتا الموسيقية، ثم كانت مشهدية تعبيرية عن موضوع تشدد وتشجع، تلتها صلاة الإفتتاح ودخول ذخائر القديسين على انغام تراتيل انشدتها جوقة سيدة اللويزة. وبعد عرض فيلم عن الأيام العالمية للشبيبة كان استعراض للأبرشيات المشاركة، ثم كلمة مكتب راعوية الشبيبة ألقاها الأب توفيق بو هدير، وشدد فيها على أهمية عقد هذا اللقاء لتشجيع الشبيبة اللبنانية المنتشرة حول العالم لزيارة بلدها الأم والتعرف اليه عن كثب على مختلف المستويات.

وألقى البطريرك الراعي كلمة قال فيها: "شكرًا لحضوركم ولمجيئكم. لقد اعطيتم الفرح لجميع اللبنانيين ولجميع العائلات التي استقبلتكم، كذلك لكل الأبرشيات والرعايا والمطارنة والكهنة والرؤساء العامين والرئيسات العامات. كونوا على ثقة انكم في قلوبنا فانتم فرحنا وعزتنا وفخرنا حيثما انتم. احملوا من لبنان محبتنا لأهلكم ولبلدانكم. وطننا الصغير لبنان قيمته بانفتاحه على كل العالم وهو محب وانتم سفراؤنا واحبابنا ووجه لبناننا".