موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٢٧ ديسمبر / كانون الأول ٢٠١٣
البطريرك الراعي يعزي بضحايا تفجير بيروت

بيروت - أبونا :

غداة التفجير الذي وقع في العاصمة اللبنانية بيروت، صباح اليوم الجمعة، ندد الكاردينال بشارة الراعي، بطريرك الموارنة، "بكل أساليب القتل والإرهاب والعنف التي تطال حياة الشخصيات الوطنية والأبرياء".

ودعا البطريرك الراعي، في بيان صدر عن المكتب الاعلامي في الصرح البطريركي الماروني، إلى "رفع الصلوات في هذه الاعياد المباركة، راجياً من طفل المغارة أمير السلام أن يمد الجرحى بالصحة، وأن يحتضن أرواح الشهداء بالرحمة الإلهية، وأن يمنح لبنان والمنطقة السلام والاستقرار".

وأضاف البيان: تلقى البطريرك الراعي "بألم كبير.. نبأ جريمة التفجير الارهابية التي هزّت بيروت صباح اليوم وأودت بحياة الوزير السابق محمد شطح، كما أدت إلى سقوط عدد من الضحايا الأبرياء والجرحى"، معتبراً أنه "باغتيال الوزير شطح خسر لبنان وجهاً مشرقاً من الفهم والإعتدال ومحبة الوطن كياناً وشعباً ومؤسسات".

واختتم البيان بتوجه البطريرك الراعي بالتعزية إلى عائلة الشهيد و"عائلات الشهداء الذين طالتهم يد الغدر كما والى اللبنانيين جميعاً".