موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٢٢ فبراير / شباط ٢٠١٧
البطريرك الراعي يستقبل وزيرة السياحة والآثار الأردنية لينا عناب
بكركي – أبونا والبطريركية المارونية :

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال بشارة بطرس الراعي وزيرة السياحة والآثار في الأردن لينا عناب يرافقها مدير عام هيئة التنشيط السياحية عبدالرزاق عربيات، مساعد مدير هيئة المغطس رستم ماكجيان، مدير السياحة الداخلية لؤي أيوب، وكان لقاء تم فيه التأكيد على "ضرورة الحفاظ على العلاقات الأخوية العريقة التي تربط بين أبناء البلدين، وتعزيزها من خلال التعاون على كافة المستويات ولاسيما في مجال السياحة الدينية".

وبعد اللقاء تحدثت عناب وقالت: "لقد تشرفت بلقاء غبطة البطريرك مار بشاره بطرس الراعي، الحمد لله اللقاء كان رائعًا. تحدثنا في عدة مواضيع تخص الأردن ولبنان وخصوصًا في ما يتعلق بالكنيسة المارونية ووجودها في الأردن، وكيف يمكن أن نطوّر العلاقات الموجودة بين البلدين لاستقطاب أكبر عدد ممكن من محبي السياحة الدينية المسيحية لكلا البلدين. وتطرقنا إلى موضوع موقع المغطس وكيفية تعزيز وتعظيم وجود الكنيسة المارونية فيه".

وتابعت: "زيارتي إلى بكركي هي جزء من زيارة رسمية أقوم بها مع زملائي الوفد المرافق للقاء عدة رؤساء كنائس ومسؤولين في القطاع الخاص، يعنون بالسياحة بشكل عام وبالسياحة الدينية بشكل خاص. وفي هذا السياق تشرفت بلقاء معالي وزير السياحة اللبناني وتحدثنا في كيفية تطوير الحركة السياحية بين البلدين وتنفيذ مشاريع وبرامج مشتركة نستقطب من خلالها الزوار".

وأعلنت وزيرة السياحة والآثار أن "أعداد الزوار لا تتغير كثيرًا،" متمنية أن "تشهد ارتفاعًا نسبة للفرص المقدمة في هذا المجال وللتسهيلات المعروضة سواء في الأردن أو في لبنان"، وأكدت أن الهدف هو "زيادة وتطوير أساليب ترويج الرحلات سواء في البلدين المعنيين".

وأضافت: "هذه الزيارة سيتبعها زيارات أخرى لأن البعد جفا، ويجب دائمًا الحفاظ على التواصل والاتصال لتطوير وتحسين العلاقات الثنائية في ما يخصّ السياحة. والزيارة اليوم تأتي بعد القمّة الأردنية اللبنانية التي حصلت في 14 و15 الشهر الجاري وتم التباحث فيها في عدة مواضيع منها التكاملية الاقتصادية ما بين البلدين وخصوصًا في مجال السياحة. إذا الزيارة اليوم هي جزء من متابعة أعمال القمة التي حصلت لتطوير وتحسين العلاقات السياحية بين البلدين".

وختمت وزيرة السياحة والآثار: "أكرر دائمًا انه عندما نكون في لبنان نشعر أننا بين أهلنا وفي بلدنا وعندما نستقبل اللبنانيين نستقبلهم على أنهم اخوتنا، وهم موجودون دائمًا في قلوبنا وفي بلدنا الأردن، فهذه العلاقة الطبيعية غير المصطنعة خالية من أية مصالح موجودة ما بين الشعبين وانشالله المحبة تبقى دائمًا بين الطرفين".