موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ١٩ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠١٦
البطريرك الراعي يزور بعبدا مهنئًا بانتخاب رئيس الجمهورية اللبنانية

بيروت – أبونا :

زار البطريرك الماروني الكاردينال بشارة بطرس الراعي رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون، حيث توجه إلى فخامته بكلمة تهنئة وشكر على زيارته للصرح البطريركي، مؤكدًا "دعم الكنيسة للعهد ووقوفها باستمرار إلى جانب رئيس الجمهورية الذي يتطلع اليه اللبنانيون بأمل كبير".

وبعد اللقاء قال البطريرك الراعي في تصريح للإعلاميين: "جئت مع إخوتي المطارنة باسم سينودس أساقفة كنيستنا المارونية المقدس، لنبادل فخامة الرئيس العماد ميشال عون الزيارة التي شرفنا بها في الكرسي البطريركي، جريًا على تقليد عريق. فنجدد لفخامته رسميًا تهانينا الحارة بانتخابه رئيسًا للجمهورية، متمنيين له النّجاح في تحقيق أمنياته الوطنية الكبيرة بمؤازرة المؤسسات الدستورية والعامة ومعاونيه".

وأضاف غبطته: "تشرفنا أيضًا بهذه الزيارة لفخامة الرئيس، لنقدم له، ومن خلاله لكل اللبنانيين، أخلص تهانينا وتمنياتنا بعيد الاستقلال المقبل، وقد استعاد العيد قيمته ورونقه وعزته بوجود رئيس للجمهورية، بعد فراغ حرم اللبنانيين من إحياء هذا العيد الوطني الكبير الذي يشكّل أساس كرامتنا كلبنانيين في وطن ينعم بكامل استقلاله وسيادته".