موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ١٤ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠١٩
البطريرك الراعي يدين جريمة قتل الشاب علاء أبو فخر

بيروت :

دان البطريرك الماروني الكردينال بشارة الراعي جريمة قتل الشاب علاء أبو فخر، "آملًا بأن يكون استشهاده فداء عن كل لبنان".

كلام غبطته جاء في مستهل صلاة المسبحة الوردية مساء الاربعاء، التي رفعها على نية لبنان ولراحة نفس الشهيد ابو فخر، وأضاف غبطته: "لقد فقدنا جميعنا البسمة لكننا لم ولن نفقد الرجاء، واننا نواصل صلاتنا بايمان حار ولو كانت الغيوم تتلبد اكثر. انني اعبّر عن تعزيتي ومؤاساتي الكبيرة لعائلة المرحوم الشهيد علاء ابو فخر واني معها ومع محبيه وكل اللبنانيين نعتبره شهيد الحراك الشعبي والشبابي. ونصلي لكي يكون دمه فداء عن حياة كل لبنان."

وتابع: "يؤسفنا ان نشهد اعتداءات على المتظاهرين وسقوط جرحى من بينهم. اننا نرفض كل شكل من اشكال هذه الاعتداءات من اي جهة كانت. اننا نذكر في صلاتنا كل الجرحى ونتمنى لهم الشفاء العاجل. انني اوجّه النداء الى الجميع من أجل ضبط النفس والابتعاد عن كل تشنّج، لان التشنج يجر التشنّج ولا يؤدي الى نتيجة. وان يحافظوا على الطابع السلمي والحضاري لحراكهم. لا نريد اية مواجهات من اي نوع كانت، لا مع الجيش والقوى الامنية ولا بين المواطنين".

وقال: "نصلي من اجل الجيش والقوى الامنية المنتشرة على مساحة كل الوطن كي يحموا المواطنين وحرية تعبيرهم وليحولوا دون اصطدامهم فيما بينهم خصوصًا ان التحركات الشعبية هي على امتداد الوطن". وختم البطريرك الراعي: "نصلي من اجل المسؤولين وعلى رأسهم رئيس الجمهورية ونناشدهم ايجاد الحلول السلمية لكل القضايا المطروحة. نناشد ونطلب من رئيس الجمهورية المباشرة بالاستشارات النيابية من اجل تكليف رئيس جديد للحكومة وتشكيل حكومة تتحمل مسؤوليتها".