موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٢١ أغسطس / آب ٢٠١٧
البطريرك الراعي يدعو اللبنانيين إلى مرافقة الجيش بالصلوات والأدعية

بيروت – أبونا :

دعا البطريرك الماروني بشارة بطرس الراعي اللبنانيين إلى مرافقة الجيش اللبناني بالصلوات والأدعية مع بداية العملية العسكرية في جرود رأس بعلبك من أجل تحرير الجرود اللبنانية من احتلال الإرهاب والإرهابيين.

وقال: ’إننا نحمل بصلواتنا مع كل اللبنانيين جيشنا الحبيب الذي بدأ عملية مكافحة الإرهاب في جرود رأس بعلبك والقاع. نصلي من أجل إنتصاره، لأن الإرهاب الذي راح يتفشى في كل العالم. نسأل إله السلام أن يضع حدًا للشرّ، وأن يساعد ذوي الإرادات الطيبة كي يعود الانسان إلى العيش بسلام وطمأنينة‘.

وأضاف البطريرك الراعي: ’من غير الجائز أن يبقى العالم تحت رحمة الإرهاب، وأن يبقى الإعتداء على الحياة البشرية مباحًا بهذا الشكل، حتى بتنا نرى إشكالاً منه في مجتمعنا اللبناني أيضًا، وكأن الله لم يترك لنا وصايا ولا رسوم وكأن الضمير مات لدى الانسان‘.

وختم البطريرك الماروني بالقول: ’أدعوكم للصلاة على نية جيشنا اللبناني وكافة القوى الأمنية، وعلى نية السلام في لبنان والعالم ومن أجل وقف كل الحروب في كل مكان، وعلى نية الضمائر الإنسانية من أجل الكف عن الإعتداء على الحياة والكرامة البشرية كي يعيش العالم بسلام ووئام وطمأنينة‘.