موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٧ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠١٦
البطريرك الراعي: حالة البلاد لا تتحمل أي إبطاء في تشكيل الحكومة

بكركي – أبونا :

قال البطريرك الماروني الكاردينال بشارة بطرس الراعي إن "حالة البلاد الاقتصادية والمعيشية والمالية والإنمائية والأمنية، لا تتحمّل اي إبطاء أو تأجيل" في تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة.

وقال خلال ترؤسه قداس الأحد في كنيسة الصرح البطريركي الماروني: "في هذا الأحد الأول بعد انتخاب العماد ميشال عون رئيسًا للجمهورية اللبنانية، وكنا في كل يوم أحد، طيلة سنتين وخمسة أشهر، نصلي مع كل المؤمنين إلى الله كي يمس ضمائر الكتل السياسية والنيابية، من أجل انتخاب رئيس للبلاد، وإخراج لبنان من المعاناة المتعددة الوجوه الناتجة عن ذاك الفراغ الرئاسي".

أضاف: "اليوم نرفع صلاة الشكر لله على أنه استجاب صلاتنا وصلاة جميع اللبنانيين. واليوم نرفع الصلاة إلى الله من جديد، بشفاعة أمنا مريم العذراء سيدة لبنان وحاميته، كي يمكّن رئيس الحكومة المكلف الشيخ سعد الحريري من تأليفها، في أسرع وقت ممكن، بموآزرة الكتل السياسية والنيابية وتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية. فحالة البلاد الاقتصادية والمعيشية والمالية والإنمائية والأمنية، لا تتحمّل اي إبطاء أو تأجيل".

وتضرع البطريرك الماروني "بذات الرجاء إلى الله، أن يوجّه ذوي الإرادة الحسنة إقليميًا ودوليًا إلى إيقاف الحروب الهدامة في سوريا والعراق واليمن وفلسطين وسواها، وإلى إجراء مفاوضات جدية لإيجاد حلول سياسية للنزاعات، ولإعادة المهجرين والنازحين والمخطوفين واللاجئين والمبعدين إلى أوطانهم وبيوتهم وممتلكاتهم، كأساس من أجل توطيد سلام عادل وشامل ودائم في منطقة الشرق الأوسط".