موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ١٨ ديسمبر / كانون الأول ٢٠١٨
البطريرك الراعي: افتحوا أيها المسؤولون نافذة ليدخل نور الله إلى عقولكم

بيروت – أبونا :

"إفتحوا، أيّها المسؤولون السياسيون، نافذة ليدخل نور الله إلى عقولكم وقلوبكم، فيخرجها من ظلمة المصالح والتحجّر والبغض، ومن ظلمة الفساد والمكاسب غير المشروعة، ويصلح حياتكم لكي تصلحوا أداءكم لخير لبنان وشعبه ومؤسّساته".

بهذه الكلمات توجّه البطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي في عظته، يوم الأحد، إلى المسؤولين السياسيين في لبنان، وبالأخص "إلى المسؤولين الذين يعرقلون تأليف الحكومة اللبنانية الجديدة"، وبالتالي "يزيدون الأزمة الاقتصادية والمالية، حتى أنها بلغت حيز الخطر على البلاد، وإلى المزيد من فقر المواطنين وتحطيم آمال الشبيبة وطموحاتها".

وتساءل البطريرك الراعي: "كيف يمكن قبول هذا الواقع الشاذ في ممارسة العمل السياسي والإفراط في السلطة؟ كيف يمكن أن يتفاهم ويتحاور ويتشاور أهل السلطة والتكتلات النيابية والنافذون، فيما كلّ واحد وكل فريق متمسّك برأيه ومطلبه؟ هل المقصود تعطيل الدولة التي تخسر يوميًا من وارداتها المالية ويتفاقم دينها مع إطلالة كل صباح بالملايين من الدولارات، لغاية مبطنة ما؟". وخلص مشددًا على أن "السلطة مدعوّة لتبني لا لتهدم، لتتقدّم بالبلاد إقتصاديًا وإنمائيًا وأمنًا، لا لأن تعود به إلى الوراء، ولكي توفّر الخير العام للمواطنين لا لإفقارهم".