موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ١٨ مارس / آذار ٢٠١٣
البطريرك اغناطيوس يوسف الثالث يونان يهنئ البابا فرنسيس

بيروت - إذاعة الفاتيكان :

وجه بطريرك السريان الكاثوليك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان رسالة تهنئة لقداسة البابا فرنسيس، خليفة القديس بطرس جاء فيها:

بالأصالة عن نفسنا وبالنيابة عن إخوتنا الأحبار الأجلاء آباء سينودس كنيستنا السريانية الكاثوليكية الأنطاكية وإكليروسها ومؤمنيها في العالم أجمع، نهنّئ قداسة البابا الجديد مار فرنسيسكو بانتخابه حبرا أعظم وخليفة للقديس بطرس الرسول على كرسي روما. بهذا الحدث التاريخي ثمرة حضور الروح القدس وعمله، نفرح مع الكنيسة الجامعة بانتخاب هذا الحبر الجديد مار فرنسيسكو الذي عُرف بشهادة كثيرين من الكرادلة والإكليروس والمؤمنين في أبرشية بيونيس أيرس في الأرجنتين بحسّه الرعوي المتميّز بالبساطة والتجرّد ومحبة الناس وبالأخص الأكثر فقرا، والانفتاح على هموم الأفراد والعائلات والجماعات والتحدّيات التي تجابههم في يومنا الحاضر.

ونقلا عن الموقع الإلكتروني لبطريركية السريان الكاثوليك، أضاف البطريرك يونان يقول: لقد أُعجبنا بطلّته الأبوية الوديعة والمتواضعة على شرفة بازيليك مار بطرس، حيث طلب من الجموع المحتشدة في الساحة أن تصلّي إلى الله ليباركه ويبارك خدمته البطرسية الجديدة. وبرهن بانحنائه طالبا بركة الرب على أنه فعلا وحقيقةً خادم خدّام المسيح. إننا نصلّي كي يحمل لنا عهد قداسته السلام والانفتاح والتآخي بين الشعوب، نهجا على خطى أسلافه الأحبار العظام، لاسيّما سلفيه المباشرين البابا الطوباوي يوحنا بولس الثاني، والبابا الفخري بنديكتوس السادس عشر، الذي ندعو له بالصحة والعافية والعمر الطويل.