موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٣١ يناير / كانون الثاني ٢٠١٥
البطريرك إبراهيم اسحق يدين الهجمات الإرهابية في شمال سيناء

القاهرة - أبونا ووكالات :

قال الأب هاني باخوم، سكرتير البطريرك إبراهيم اسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، إن البطريرك أصدر بياناً نعى فيه الشهداء جراء العمل الإرهابي في العريش، مركز محافظة شمال سيناء المصرية، الخميس الفائت.

وبحسب مصادر طبية في مصر فقد سقط أكثر من 40 قتيلاً وأكثر من 70 جريحاً، غالبيتهم من الجنود والعسكريين، في سلسلة هجمات تبنتها جماعة "أنصار بيت المقدس"، التي بايعت مؤخراً تنظيم "الدولة الإسلامية" واتخذت لنفسها اسم "ولاية سيناء".

وقال البيان، الصادر صباح اليوم السبت، "إننا في هذه الظروف التي يمر بها وطننا الحبيب مصر، ونحن نؤسس لمرحلة جديدة ملأها الأمل والنور لكل المصريين المتطلعين لمستقبل أفضل، الأمر الذي يتطلب منا جميعاً أن نقف صفاً واحداً شعبا وقيادة، نتقدم ببالغ التعازي إلى فخامة الرئيس المشير عبد الفتاح السيسي ولكل القوات المسلحة المصرية الباسلة".

وأضاف البيان "كما نتقدم بالتعازي لعائلات الشهداء الأبرار، ونحن واثقون أن دم الشهداء بذور للتقدم ولن يضيع هدراً، وليس الأمر غريباً على مصر التي كانت على مر التاريخ أم الشهداء وأرض العطاء وشعبها الأبي لا تهزه الصعاب".

وختم البيان بالتأكيد: "نقولها بصوت واحد، نحن المصريين شعب واحد متحدين مع الرئيس وجيش مصر خير أجناد الأرض، كلنا فداء لمصر، ولكل حبة رمل في سيناء، وصعدت أرواح الشهداء إلى موكب المجد بعد أن أشعلوا فضاء الوطن بنور الحرية كما نصلي من أجل المصابين لكي ينعم الله عليهم بالشفاء العاجل".