موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٩ ديسمبر / كانون الأول ٢٠١٧
البطريركية الكلدانية: على الولايات المتحدة احترام قرارات الأمم المتحدة بشأن القدس

بغداد - أبونا :

قالت البطريركية الكلدانية أنه "من واجب الولايات المتحدة الأمريكية باعتبارها دولة عُظمى، أن تسعى لتحقيق السلام والعدالة والرفاهية في العالم، وليس لخلق تعقيدات وصراعات وحروب. وهذا ما دلَّ عليه قرارها الأخير في الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارتها إليها، مما سيزيد النار اشتعالاً في منطقة، هي أساسًا ملتهبة".

وأضافت: "ندعو الإدارة الامريكية إلى احترام قرارات الأمم المتحدة والإبقاء على القدس كما هي الآن، والتراجع عن قرارها الخطير الذي قد يجر المنطقة إلى التطرف والعنف. كما ندعو جميع المعنيين بهذه القضية الى اعتماد العقلانية والحكمة وعدم اللجوء الى العنف الذي لا يخدم القضية الفلسطينية والعربية بشيء، بل ندعوهم الى السعي الحثيث لحل الدولتين عبر القنوات الدبلوماسية والطرق المشروعة".

وختم بيان البطريركية الكلدانية، الموقّع من البطريرك لويس روفائيل ساكو، يوم 9 كانون الأول 2017، "نحن المسيحيين، على أبواب أعياد الميلاد المجيد، نصلّي مع كل ذوي الإرادة الطيبة من أجل السلام والاستقرار في الأراضي المقدسة وبلدان المنطقة".