موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ١١ يوليو / تموز ٢٠١٧
البطريركية الكلدانية تهنىء بتحرير الموصل من قبضة داعش‎ الإرهابي

الموصل - أبونا :

هنـأت الكنيسة الكلدانية الحكومة العراقية والشعب، وأهالي الموصل، وخصوصًا القوات الأمنية الشجاعة بجميع أصنافها بتحرير مدينة الموصل من تنظيم داعش الإرهابي، وقالت إن ’هذا النصر دليل على أن مواجهة التحديات تتطلب وحدة الجميع‘.

وعبّرت في بيانها الموقّع من البطريرك لويس ساكو عن حزنها وألمها للتضحيات البشرية من القوات المسلحة والمدنيين والدمار الهائل في أيمن المدينة، معربةً عن تضامنها معهم ومع كافة ضحايا الإرهاب الذي استهدف العراق.

وختمت الكنيسة الكلدانية مؤكدة بأنه حان وقت المصالحة والتسوية وبناء دولة مدنية حديثة وقوية على أسس سليمة، على أن تستمر بمشيئة الله وحدة العراقيين بنفس القوة والشراكة الفاعلة والحقيقية للقضاء على داعش وأشباهه لتحصين بلدهم وحماية أبنائه، وتوفير الأمن والأمان لهم.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد أعلن انتهاء ما أسماه ’بدولة الخرافة‘في الموصل بعد انتهاء معارك الجيش فيها. وقال في خطاب وجهه للشعب إن الانتصار في الموصل تم بتخطيط عراقي كامل، وأن أبناء الشعب العراقي وحدهم من قاتل على الأرض، ومن حق العراقيين الافتخار بهذا الانجاز. وأكد أنه أمام العراقيين الآن مهمة تطهير خلايا داعش المتبقية، وهي عملية تحتاج إلى جهد استخباراتي وأمني، وفق تعبيره.