موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ١٩ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠١٦
البطريركية الكلدانية تصدر بيانًا حول تحرير الموصل وبلدات سهل نينوى

بغداد - البطريركية الكلدانية :

قالت البطريركية الكلدانية في بيان لها، اليوم الأربعاء: "إننا نوجه تحية افتخار إلى جميع قواتنا الباسلة المشتركة في تحرير الموصل وبلدات سهل نينوى؛ من الجيش والشرطة الاتحادية والبيشمركة والحشد الشعبي والوطني وقوات التحالف. إننا نؤكد وقوفنا معهم في هذه المهمة النبيلة والصعبة بصلاتنا، ليحميهم الرب القدير ويحفظهم".

وأضافت: "نتمنى تحرير كافة المناطق العراقية المحتلة بسرعة وبأقل خسائر بشرية ومادية، والشروع برفع الألغام وعملية الإعمار، وتمكين المهجّرين من العودة إلى بيوتهم، خصوصًا ونحن على أبواب الشتاء".

تابع البيان: "بهذه المناسبة الوطنية والمنعطف المفصلي، ندعو العراقيين إلى الاختيار الأصعب، أي المصالحة الحقيقية وتغليب مصلحة الوطن والمواطنين المنهكين من الصراعات المستمرة. إنهم يتوقون حقًا إلى دولة المواطنة الكاملة، دولة المساواة في الحقوق والواجبات، دولة حقوق الإنسان. طموحهم هو في وطن لجميع أبنائه من مختلف المذاهب والقوميّات، وطن جامع مستقر تكون العلاقات ما بين الجميع أساسها الاحترام المتبادل وقبول الاختلاف، ونبذ التطرّف".

وختمت البطريركية الكلدانية بيانها بالقول: "يا رب السلام، امنح عراقنا السلام".