موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٢٢ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠١٩
البطريركية الكلدانية تدعو المسؤولين الى الإصغاء لمطالب الناس

البطريركية الكلدانية :

منذ بدء المظاهرات في الأول من تشرين الأول 2019، ونحن نرفع الصلاة في عموم كنائسنا من أجل تعافي بلدنا واستقراره، ونتابع باهتمام التظاهرات المُزمَع إنطلاقها يوم الجمعة 25 من هذا الشهر.

اننا نناشد ضمير المسؤولين عن شؤون البلاد، الى الإصغاء بكل جدٍّ الى مطالب الناس الذين يشتكون من حالة البؤس، وتردّي الخدمات، وإنتشار الفساد في معظم مفاصل الدولة، مما أزَّم الأوضاع.

إنها المرة الاولى بعد 2003 التي يُعبِّر فيها المتظاهرون عن سلميتهم وإبتعادهم عن التسييس، ويكسرون بالتالي الحواجز الطائفية، ويؤكدون على الهوية الوطنية العراقية، وكأنهم “يحجُّون” الى الوطن الواحد.

اننا إذ نتضامن مع الناس في التعبير عن أوجاعهم وتطلُّعهم الى غدٍ أفضل، ندعو الجميع الى ضبط النفس وإعتماد التظاهر السلمي والحضاري، وإحترام الممتلكات العامة وتجنُّب أية إساءة من شأنها تعقيد الأوضاع. كما نناشد القوى الأمنية بإحترام حق المتظاهرين ونبذ أساليب العنف.

لقد حان الوقت لمعالجة المشاكل المتراكمة بمسؤولية، عِبر حوار جدّي وخطوات ملموسة، والبحث عن ذوي الاختصاص والمشهود لهم بالنزاهة وحب الوطن لادارة شؤون البلد.

يا رب السلام إمنح بلادنا السلام