موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٥ سبتمبر / أيلول ٢٠١٤
البابا ينضم لـ"دردشة عبر الانترنت" مع شباب من أنحاء العالم

عمّان - أبونا :

انضم البابا فرنسيس، صباح يوم الخميس، لـ"دردشة فيديو عبر الانترنت" من خلال تطبيق "جوجل هانج أوت"، مع طلبة وطالبات خمس مدارس تمثل جميع القارات العالم. وأجاب البابا خلالها المحادثة على أسئلتهم، كما أطلق scholas.social وهي شبكة اجتماعية عالمية للمدارس.

وتهدف هذه الشبكة التعليمية، التي تأتي بمبادرة من البابا فرنسيس، إلى توفير فرصة للتعليم وتبادل الخبرات بين جميع الأشخاص في العالم، سيما تلك الدول التي تعاني من نقص في الموارد المتاحة لديها، وذلك من خلال استخدام التكنولوجيا والفنون والرياضة في تعزيز الاندماج الاجتماعي وثقافة اللقاء.

وخلال المحادثة التي استمرت 20 دقيقة، وجه طفل تركي سؤال إلى البابا فرنسيس حول آماله في المستقبل، وأجاب البابا بالقول: "ليس لدي تلك الكرة البلورية التي يستخدمها السحرة لتوقع المستقبل. ولكن أريد أن أقول لك شيئاً. هل تعرف أين المستقبل؟ أنه في قلبك، في عقلك ويديك".

وحذر البابا فرنسيس خلال حديثه مع أطفال من السلفادور من الانضمام للعصابات، كما تلقى دعوة لزيارة الأرض المقدسة من جديد خلال حديثه مع أطفال إسرائيليين. كما قال لمجموعة من التلاميذ من استراليا أن الشبكة يمكن أن تساعد الشباب على تبادل الخبرات والتصدي إلى التمييز.