موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٢٤ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠١٦
البابا يلتقي مجموعة من منظمة الثقافة والعلاقات الإسلامية في إيران

الفاتيكان – أبونا وإذاعة الفاتيكان :

التقى البابا فرنسيس، في قاعة بولس السادس بحاضرة الفاتيكان، يوم الأربعاء، بالمشاركين في لقاء نظمه المجلس البابوي للحوار بين الأديان ومنظمة الثقافة والعلاقات الإسلامية في العاصمة الإيرانية طهران.

ووجّه البابا كلمة موجزة قال فيها: "أشكركم على زيارتكم التي أقدرها جدًا. لقد سررت جدًا عندما التقيت بالرئيس الإيراني وبالانطباع الجيد الذي ولّدته فيّ ثقافتكم عندما زارتني نائبة الرئيس لشؤون المرأة والعائلة، مع مجموعة من الأساتذة، وقد أثر فيّ هذا الأمر بشكل إيجابي".

وأضاف: "كما ويسعدني جدًا أن ألتقي بكم اليوم، وبأن يكون بيننا هذا الحوار المهمّ. أسألكم ألا تنسوا أن تصلّوا من أجلي لأنني بحاجة لصلواتكم، كما وأشكركم على هذه الإرادة الصالحة للحوار والتقارب والأخوّة. ليبارككم الرب".

وخلال اللقاء الذي استمر ليومين، واختتم يوم الأربعاء، تم تبادل وجهات النظر بين العلماء المسيحيين والمسلمين حول "التطرف والعنف باسم الدين: دوافع المؤيدين والمرتكبين"، و"نهج عقلاني للدين كبادرة رجاء نحو البشرية الجريحة"، و"الإنسانية وبيتنا المشترك؛ إسهام الدين لوجود عالم أفضل".

وكان اللقاء التاسع بين المجلس البابوي للحوار بين الأديان ومنظمة العلاقات والثقافة الإسلامية قد عقد في كانون الأول عام 2014، في العاصمة الإيرانية طهران، حول موضوع: "حوار بنّاء بين المسلمين والمسيحيين من أجل خير المجتمع".