موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٢٥ يوليو / تموز ٢٠١٩
البابا يعيّن صحفية في ’الفاتيكان نيوز‘ نائبة لمدير المكتب الصحفي

أبونا والفاتيكان نيوز :

عيّن البابا فرنسيس الصحفية البرازيلية في إذاعة الفاتيكان Cristiane Murray، نائبًا لمدير مكتب الصحافة التابع للكرسي الرسولي، لتنضم بذلك إلى المدير الجديد ماتيو بروني الذي بدء ولايته في 22 تموز الحالي.

ولدت كريستيان عام 1962 في ريو دي جانيرو بالبرازيل، وهي حاصلة على شهادة في إدارة الأعمال والتسويق من الجامعة الكاثوليكية البابوية في ريو. انضمت إلى إذاعة الفاتيكان عام 1995، ومنذ ذلك الحين أصبحت جزءًا من الفريق البرازيلي الذي يبث برامج يومية وينتج مضمون الموقع الإلكتروني ’الفاتيكان نيوز‘ باللغة البرتغالية، إضافة إلى الصفحات التابعة له على مواقع التواصل الاجتماعي: فيسبوك، تويتر، انستغرام ويوتيوب.

وبعد صدور خبر التعيين، أعربت كريستيان أنها تأثرت بعمق "لجميع الصحفيين وزملائي في دائرة الاتصالات الفاتيكان، فهذا يمثّل علامة مهمّة على التقدير لعملنا اليومي في إيصال رسالة الإنجيل، وكلمة البابا والكنيسة إلى العالم". وقالت إن شكرها الشخصي وامتنانها باسم جميع النساء العاملات في الفاتيكان، يذهب أولاً إلى البابا فرنسيس على اختياره لها لهذه الرسالة الهامة.

وأعربت عن امتنانها أيضًا لعميد دائرة الاتصالات الفاتيكانية السيد باولو روفيني، ومدير التحرير السيد أندريا تورنيلي، وكذلك للأمانة العامة لسينودس الأساقفة برئاسة الكاردينال لورينزو بالديسيري الذي عملت معه لاكثر من عام في التحضير لسينودس الأساقفة الاستثنائي لمنطقة عموم الأمازون، مؤكدة على تعاونها الكامل للمدير ماتيو بروتي ولجميع العاملين بالمكتب الصحفي، في خدمة الكرسي الرسولي.

من جهته، أشار عميد دائرة الاتصالات في الفاتيكان السيد باولو روفيني إلى أنه مع تعيين كريستيان كنائبة لمدير المكتب الصحفي التابع للكرسي الرسولي، أصبح الموظفون الإداريون بالمكتب قد اكتملوا الآن. وقال إن "اختيار إمرأة لها جذور من البرازيل ونظرة مفتوحة على العالم هو شهادة على الرغبة في بناء فريق يعرف كيفية التحدث إلى الجميع".