موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ١٦ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠١٦
البابا يعلن قداسة سبعة طوباويين من بينهم أليصابات للثالوث الأقدس

الفاتيكان – إذاعة الفاتيكان :

أعلن البابا فرنسيس، يوم الأحد، قداسة سبعة طوباويين هم: سالومون لوكليرك من إخوة المدارس المسيحية من فرنسا (1745-1792)؛ خوسيه سانشيز ديل ريو من المكسيك (1913-1928)؛ الأسقف الإسباني مانويل غونزاليس غارسيا (1877-1940)؛ الكاهنان الإيطاليان لودوفيكو بافوني (1784-1849)؛ وألفونسو ماريا فوسكو (1839-1910)؛ الكاهن الأرجنتيني خوسيه غابريال ديل روزاريو بروشيرو (1840-1914) والراهبة الفرنسية أليصابات للثالوث الأقدس، من الكرمليات الحفاة (1880-1906).

وحول النص الإنجيلي حول وجوب المداومة على الصلاة، أشار البابا فرنسيس أن القديسين الجدد بلغوا الهدف وتحلّوا بقلب سخي وأمين بفضل الصلاة: صلّوا بكل قواهم، ناضلوا وانتصروا، مشددًا أن التصرف المسيحي يكمن في أن ثابتين في الصلاة لنبقى ثابتين في الإيمان والشهادة.

وقال: "نحن أعضاء في جسد المسيح، الكنيسة التي يداها هما مرفوعتان نهارًا وليلاً نحو السماء بفضل حضور المسيح القائم وروحه القدوس. وفي الكنيسة فقط، وبفضل صلاة الكنيسة، نستطيع أن نبقى ثابتين في الإيمان وفي الشهادة".

وأضاف البابا فرنسيس: "هذا هو سر الصلاة: أن نصرخ، وألاّ نتعب، وإذ تعبنا فلنطلب المساعدة كي تبقى يدانا مرفوعتين. هذه هي الصلاة التي كشفها لنا يسوع وأعطانا إياها في الروح القدس. فالصلاة ليست أن نلجأ إلى عالم مثالي. الصلاة هي أن نناضل وندع الروح القدس يصلّي فينا. فالروح القدس هو الذي يعلّمنا الصلاة، ويرشدنا في الصلاة ويجعلنا نصلّي كأبناء".