موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٢٨ يناير / كانون الثاني ٢٠١٣
البابا يطلب من البطريرك الراعي كتابة تأملات درب الصليب

الفاتيكان - أ ف ب :

طلب البابا بندكتس السادس عشر من الكاردينال بشارة الراعي، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، كتابة تأملات درب الصليب في الكولوسيوم في روما، بالتعاون مع اثنين من الشبان اللبنانيين، كما أعلن الفاتيكان الاثنين.

وجاء في بيان أن "الأب الأقدس الذي يريد تذكر زيارته الأخيرة إلى لبنان (في أيلول) ودعوة الكنيسة جمعاء إلى أن تشرك في صلاتها الشرق الأوسط ومشاكله والكنائس المسيحية التي تعيش على أراضيه، دعا، عبر الكاردينال سكرتير الدولة ترشيسيو برتوني، البطريرك بشارة بطرس الراعي إلى كتابة تأملات درب الصليب في الكولوسيوم".

وأضاف البيان أن "شابين لبنانيين" سيعدان المراحل الأربع عشرة لدرب الصليب "تحت إشراف البطريرك" الراعي. ودرب الصليب الذي يشارك فيه خلال الليل عشرات آلاف الأشخاص في هذا المكان الرمزي في روما حيث استشهد أوائل المسيحيين، يقام سنويا قبل يومين من عيد الفصح، لتذكر المراحل التي قطعها يسوع المسيح قبل صلبه. وهذه لحظة بالغة الأهمية للكنيسة التي تختار بعناية النصوص والمواضيع والمؤلفين، من أجل التعبير عن الاهتمامات الأساسية للبابا والكنيسة.