موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٢ ديسمبر / كانون الأول ٢٠١٨
البابا يصلي من أجل السلام في سوريا، ويضيء شمعة على نية أطفالها

الفاتيكان – وكالات :

أضاء البابا فرنسيس شمعة كبيرة على نية الأطفال ضحايا النزاعات في العالم، وخصوصًا في سوريا. هذا وقد قام حرفي من حي باب توما في دمشق بتزيين الشمعة الكبيرة وهي تحمل صور أربعين طفلا معظمهم يتحدرون من حلب.

وقال الحبر الأعظم بعد صلاة التبشير الملائكي، اليوم الأحد، إن "زمن المجيء هو زمن رجاء. وأملي اليوم هو السلام لأطفال سوريا، التي تعذبها حرب مستمرة منذ ثماني سنوات". وأضاف "لذلك، وإذا أشارك في مبادرة ’مساعدة الكنيسة المتألمة‘ سأضيء هذه الشمعة كالعديد من الأولاد السوريين والمؤمنين في العالم أجمع".

وأضاف: "لتبدد شعلات الرجاء هذه ظلام الحرب! لنصلّ ونساعد المسيحيين لكي يبقوا في سوريا والشرق الأوسط كشهود للرحمة والمغفرة والمصالحة؛ ولتبلغ شعلة الرجاء أيضًا جميع الذين يعيشون خلال هذه الأيام نزاعات وتوترات في مختلف أنحاء العالم القريبة والبعيدة".

وتابع البابا فرنسيس: "لتساعدهم صلاة الكنيسة لكي يشعروا بقرب الله الأمين ولتلمس جميع الضمائر من أجل التزام صادق لصالح السلام. وليسامح الله ربنا الذين يصنعون الحرب والذين يصنعون الأسلحة ليدمّروا بعضهم البعض وليحوّل قلوبهم. لنصلِّ من أجل السلام في سوريا الحبيبة".