موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٢٣ سبتمبر / أيلول ٢٠١٧
البابا يزور لمؤسسة القديسة لوشيا، ويلتقي بأطفال يعانون من أمراض عصبيّة

روما - إذاعة الفاتيكان :

قام البابا فرنسيس بزيارة مُفاجأة لمؤسسة القديسة لوشيا، وهو مركز متخصّص في إعادة التأهيل العصبيّ للأشخاص الذين يعانون من عجز في الحركة والإدراك، حيث أرادة قداسته أن يتابع مبادرة "جمعة الرحمة"، التي طبعت يوبيل الرحمة، من خلال مواقف قرب ودعم للأشخاص الأقل حظًا.

وتم استقبال قدساته في جو من الفرح العارم من قبل الأشخاص الذين كانوا عندها في موقف السيارات؛ بعدها وصلت رئيسة المؤسسة د. ماريا أدريانا أماديو والمدير العام د. إدواردو أليسّيه وفريق العمل الذين رافقوا البابا فرنسيس خلال زيارته للمركز. ولم تخل هذه الزيارة من لحظات مؤثرة سيما عندما توقّف في قسم إعادة تأهيل الأطفال الذين يعانون من أمراض عصبيّة، إذ حيّاهم ومازحهم ومنح كلمات التعزية لوالديهم الذين يرافقونهم في مرحلة إعادة التأهيل هذه.

كما زار البابا فرنسيس القسم الذي يستقبل الأشخاص الذين يعانون من الشلل الرباعي والشلل السُفلي وشجّعهم على القيام بالتمارين المطلوبة، مشدّدًا على أهميّة الرجاء بالمستقبل والثقة في الاكتشافات العلميّة التي تسمح بالقيام بتقدّم كبير في هذا الإطار.

وقبل عودته إلى بيت القديسة مرتا في الفاتيكان، زار البابا فرنسيس الكابلة الموجودة في المركز حيث توقّف للصلاة على نيّة جميع المرضى.