موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ١٢ مارس / آذار ٢٠١٧
البابا يدعو للصلاة من أجل ضحايا حريق مركز رعاية للأحداث في غواتيمالا

الفاتيكان - د ب أ :

أعرب البابا فرنسيس، الأحد، عن قربه من شعب غواتيمالا على أثر الحريق الذي شب في مركز لرعاية الأحداث تديره الدولة بمدينة سان خوسيه بينولا وأوقع عددًا من القتلى والجرحى.

وذكرت إذاعة الفاتيكان أنه عقب صلاة التبشير الملائكي، سأل البابا الرب أن يقبل أنفس الموتى ويعزي قلوب عائلات الضحايا والأمة بأسرها. ودعا إلى الصلاة من أجل ضحايا العنف وسوء المعاملة والاستغلال والحروب، قائلاً إن "هذه آفات خطيرة ينبغي أن نعيرها الاهتمام ولا يسعنا أن ندعي بأننا لا نرى ما يحدث ونصم الآذان".

وكان حريق قد شب في دار "هوجار سيجورو فيرجن دي لا أسونسيون" لرعاية الأحداث في بلدة سان خوسيه بينولا (21 كيلومتراً من العاصمة غواتيمالا سيتي) وخلف 38 قتيلاً وعددًا من المصابين. وأثارت الكارثة غضبًا شعبيًا بسبب سوء الأوضاع في المنشاة وتقاعس الحكومة عن الاستجابة لسنوات طويلة من الشكاوى.

وأفادت التقارير بأن عددًا من الشباب مثيري الشغب أشعلوا النار يوم الأربعاء الماضي في حشايا الأسرة بالمركز. وانتقلت النيران سريعًا إلى بقية المنشأة. وتأوي هوجار سيجورو (الدار الآمنة) أكثر من 600 حدث. وتم تأسيسها لانتشال الفتيات من المنازل الخطيرة أو الفاسدة إلى رعاية الدولة، ولكنها أيضًا تضم بعض الأحداث المدانين بجرائم. وتأوي الدار الذكور والإناث ولكن في منشآت منفصلة.