موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٦ يناير / كانون الثاني ٢٠١٩
البابا يحيي الكنيسة القبطية ’التي أعطت شهادة حقيقية للإيمان والمحبة‘

الفاتيكان – أبونا :

وجّه البابا فرنسيس كلمة فيديو بمناسبة افتتاح كاتدرائية "ميلاد المسيح" بالعاصمة الإدارية الجديدة في مصر، داعيًا من الله تعالى أن يمنح "السلام لمصر وللشرق الأوسط والعالم بأسره عطيّة السلام والازدهار".

وقال في كلمته: "أيها الإخوة والأخوات الأحباء، عيد ميلاد سعيد وسنة جديدة سعيدة! بفرح أحييكم جميعًا في هذه المناسبة السعيدة لتدشين كاتدرائية الميلاد الجديدة، المبنيّة في العاصمة الإدارية الجديدة. ليمنح ملك السلام لمصر وللشرق الأوسط والعالم بأسره عطيّة السلام والازدهار".

وأضاف البابا فرنسيس: "أتقدّم بتحية خاصة لأخي العزيز للغاية صاحب القداسة البابا تواضرس الثاني وإلى الكنيسة القبطية الأرثوذكسية التي عرفت كيف تعطي شهادة حقيقية للإيمان والمحبة حتى في الأوقات الأكثر صعوبة".

وتابع: "أيها الإخوة والأخوات الأعزاء، لديكم شهداء يعطون القوّة لإيمانكم. شكرًا على مثالكم. أتوجّه بتحيّة احترام للحكومة المصريّة ولفخامة السيّد الرئيس عبد الفتاح السيسي. لترتفع على الدوام من الكاتدرائيّة الجديدة العبادة المقبولة لله في أعلى السماوات، ويحلَّ السلام والبركة على الأرض لجميع البشر الذين يحبّهم الله. وعيد ميلاد مجيد عليكم جميعًا".