موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٢٤ فبراير / شباط ٢٠١٣
البابا يتلو صلاة التبشير الملائكي لآخر مرة في حبريته
الفاتيكان - وكالات :

تلا البابا بندكتس السادس عشر، يوم الأحد، صلاة التبشير الملائكي الأخيرة أمام عشرات الآلاف من المؤمنين والحجاج، وذلك قبل أن يترك الكرسي البابوي الخميس المقبل ليصبح أول بابا يستقيل من مهامه منذ نحو ستة قرون.

وأكد البابا في كلمته التي ألقاها في ساحة القديس بطرس في الفاتيكان، أنه سيواصل مشواره في خدمة الكنسية والصلاة من أجلها.

وقال وسط هتافات الجمهور الذي قدرت إذاعة الفاتيكان عدده بنحو 200 ألف، "إن الله يطلب مني أن أكرس نفسي للصلاة والتأمل"، وأضاف أن هذا لا يعني التخلي عن الكنيسة، بل على العكس "إذا طلب مني الله ذلك فهذا يعني أن أواصل خدمتها بتفان ومحبة، كما فعلت لغاية الآن ولكن بطريقة تتلاءم أكثر مع سني وقدراتي".

ومن المقرر أن يعقد البابا بندكتس السادس عشر، يوم الأربعاء المقبل، لقاءه الأسبوعي العام الأخير في فناء ساحة القديس بطرس. ويلتقي الخميس الكرادلة، ثم ينتقل على متن مروحية إلى المقر البابوي الصيفي في كاستل غوندولفو، جنوب روما، ليصبح في نهاية اليوم باباً سابقاً وتبدأ الفترة المسماة بـ"شغور الكرسي الرسولي".

وفي اليوم التالي، يبدأ الكرادلة اجتماعاتهم للتحضير للمجمع الذي من المتوقع أن ينعقد منتصف شهر آذار المقبل لانتخاب بابا جديد للكنيسة الكاثوليكية.