موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٣٠ أغسطس / آب ٢٠١٤
البابا يتصل هاتفياً بأحد الكهنة العراقيين معرباً عن تضامنه مع اللاجئين

الفاتيكان – إذاعة الفاتيكان :

أكد نائب مدير دار الصحافة الفاتيكانية الكاهن شيرو بينيديتيني نبأ أوردته وكالة زينيت الكاثوليكية للأنباء مفاده أن البابا فرنسيس اتصل في التاسع عشر من الشهر الجاري بأحد الكهنة العراقيين ليعرب له عن تضامنه مع اللاجئين. وفي التفاصيل أن الكاهن العراقي الذي يُدعى بهنام بنوكا حاول الإفادة من وجود صديق له ضمن الوفد المرافق للبابا في زيارته الأخيرة لكوريا، فأرسل إلى البابا رسالة قصيرة عبر تطبيق "فايبر" لإرسال الرسائل الخطية من خلال الهواتف الذكية. عرّف عن نفسه في هذه الرسالة مؤكدا أنه نائب رئيس معهد عنكاوى الإكليريكي وهو يعمل حاليا على تقديم الدعم والمساعدة للاجئين العراقيين الفارين من الاضطهادات. كما قدّم للبابا صورة عن معاناة هؤلاء المسيحيين الجسدية والنفسية جراء ما يتعرضون له، شاكرا البابا على النداءات العديدة التي أطلقها مطالباً بوضع حد لاضطهاد المسيحيين في العراق.

ولم يتأخر رد البابا فرنسيس على هذه الرسالة إذ أكد نائب مدير دار الصحافة الفاتيكانية أنه غداة وصوله إلى روما عائدا من سيول اتصل البابا بالكاهن العراقي صباح التاسع عشر من الجاري، وعبر له عن تأثّره الشديد بهذه الرسالة، كما توجه بالشكر إلى جميع الأشخاص الملتزمين في نجدة اللاجئين العراقيين المقيمين في المخيمات، حسبما ذكرت وكالة زينيت، نقلا عن الكاهن بهنام. وخلال المكالمة الهاتفية، عبر أيضا البابا برغوليو عن دعمه التام وقربه من المسيحيين المضطهدين ووعد بأن يبذل ما في وسعه بغية التخفيف من معاناتهم وآلامهم. ختاما منح الجميع بركاته الرسولية سائلا الرب أن يعطيهم هبة المواظبة على الإيمان.