موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ١٢ ابريل / نيسان ٢٠١٨
البابا يبرق معزيًا بضحايا تحطم الطائرة العسكرية في الجزائر

الفاتيكان – إذاعة الفاتيكان :

على أثر حادث تحطم الطائرة في الجزائر أبرق البابا فرنسيس معزيًا بضحايا هذه الكارثة الجوية التي اعتُبرت الأسوأ من نوعها في تاريخ الجزائر وأسفرت عن سقوط ما لا يقل عن 257 قتيلا. وقد وُجهت البرقية إلى رئيس أساقفة الجزائر العاصمة المطران بول ديفارج، وحملت توقيع أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين.

وعبّر البابا في برقية التعزية عن الألم الذي ألمّ به لدى تلقيه نبأ تحطم الطائرة صباح الأربعاء والذي جاء بمثابة فاجعة بالنسبة للأمة الجزائرية بأسرها، لافتًا إلى أنه يتّحد من خلال الصلاة مع آلام عائلات الضحايا وجميع الأشخاص الذين يعانون من هذه المأساة ويتحد أيضا مع حداد الشعب الجزائري برمته.

وكتب الكاردينال بارولين أن البابا يسأل الله العلي أن يقبل نفوس الضحايا ويعضد الجرحى والمصابين ويساعد الأشخاص الملتزمين في عمليات الإغاثة والإنقاذ. وختم البابا الرسالة مؤكدًا أنه يطلب أن تنعم الكنيسة المحلية ورعاتها بعطايا الروح القدس سائلا أيضا تعازي العلي للأمة الجزائرية برمتها.