موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٢٧ سبتمبر / أيلول ٢٠١٧
البابا يبارك مبادرة لصالح حق المواطنة لأبناء المهاجرين في إيطاليا

الفاتيكان - وكالات :

في ختام مقابلته العامة مع المؤمنين، يوم الأربعاء، وجه البابا فرنسيس نداء رحب من خلاله بممثلي الكاريتاس الإيطالية، وبالمهاجرين وطالبي اللجوء واللاجئين، والعديد من المنظمات الكاثوليكية، الذين اجتمعوا من أجل الإطلاق الرسمي لحملة "SHARE THE JOURNEY"، وهي عبارة عن مبادرة لجمع التواقيع من أجل قانون جديد للهجرة، بدلاً عن "قانون بوسّي فيني".

وشكر البابا الحضور على خدمتهم التي لا تعرف التعب، وقال: "إنهم يستحقون تصفيقًا كبيرًا". وأشار إلى أنه من خلال التزامهم اليومي يذكّروننا بأن المسيح نفسه يطلب منا أن نستقبل أخوتنا وأخواتنا المهاجرين واللاجئين بأذرع مفتوحة.

وأضاف: "عندما تكون الأذرع مفتوحة، تكون مستعدة لعناق صادق ومحبّ كالأعمدة في هذه الساحة، والتي تمثل الكنيسة الأم التي تعانق الجميع في مقاسمة المسيرة المشتركة". وحيّا البابا ممثلي العديد من منظمات المجتمع المدني الملتزمة بمساعدة المهاجرين واللاجئين والتي مع كاريتاس قدّمت دعمها لحملة جمع التواقيع من أجل قانون جديد للهجرة أكثر ملاءمة للإطار الحالي.