موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٢١ سبتمبر / أيلول ٢٠١٧
البابا وأمين رابطة العالم الإسلامي يبحثان التعاون لخدمة السلام ونشر المحبة
الفاتيكان - وكالات :

استقبل البابا فرنسيس، الأربعاء، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى، الذي يقوم هذه الأيام بزيارة رسمية لدولة الفاتيكان.

وتم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، والتي تصب في صالح السلام والوئام العالمي، خصوصاً التعاون بين الفاتيكان والعالم الإسلامي في قضايا السلام والتعايش ونشر المحبة.

وأعرب العيسى عن تقدير العالم الإسلامي لمواقف البابا فرنسيس العادلة والمنصفة تجاه الدعاوى الباطلة والمعزولة التي تربط التطرف والعنف بالإسلام؛ حيث أوضح البابا في تصريحات سابقة، أن هذه الأفعال لا علاقة لها بالإسلام، وأنه في كل الأديان أتباع يحصل من بعضهم تطرف.

وفي نهاية اللقاء، تبادل البابا مع الشيخ العيسى الهدايا التذكارية، حيث قدم العيسى له مجسمًا يرمز للحضارة الإسلامية، معبرًا عن تواصلها مع الحضارات الأخرى، وعلى الأخص التواصل الحضاري مع الفاتيكان بما يمثله من رمزية دينية عالمية، في حين قدم البابا لأمين رابطة العام الإسلامي هدية رمزية عبارة عن قلم عريق يمثل مناسبة مرور ٥٠٠ سنة على بناء بازيليك القديس بطرس، وميدالية تذكارية تم سكّها بمناسبة السنة الخامسة لجلوسه على الكرسي البابوي.