موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٤ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠١٧
البابا مباركًا أيقونة رحلة العائلة المقدسة إلى مصر: أرض طيبة وشعب كريم

الفاتيكان – أبونا ووكالات :

قام البابا فرنسيس، الأربعاء، بمباركة الأيقونة الخاصة برحلة العائلة المقدسة إلى مصر، بحضور وزير السياحة في مصر يحيى راشد، على رأس وفد حضر خصيصًا ضمن مساعي وزارة السياحة لاعتماد مسار رحلة العائلة المقدسة إلى مصر ضمن برنامج الحج الفاتيكاني لعام 2018.

وشكر البابا الوفد على مباركة الأيقونة التي تصور هروب العائلة المقدسة إلى مصر بسبب قمع وظلم الملك هيرودس. وقال "أتذكر زيارتي الرسولية إلى أرضكم الطيبة وشعبكم الكريم؛ الأرض حيث عاش فيها القديس يوسف، والعذراء مريم والطفل يسوع، وكثيرًا من الأنبياء؛ الأرض المباركة عبر القرون بدماء الشهداء الثمينة؛ أرض العيش المشترك والضيافة؛ أرض اللقاء، والتاريخ والحضارة. "فليبارككم الرب ويحمي بلدكم والشرق الأوسط، وكل العالم، من كل إرهاب وشرّ".

من جانبه، قال الوزير راشد إن "مباركة البابا لأيقونة رحلة العائلة المقدسة يأتي تتويجًا للجهود التي يبذلها الرئيس لدعم السياحة"، وكذلك "ما تبذله الوزارة من جهد لإعادة إدراج مسار العائلة المقدسة على خريطة السياحة الدينية العالمية، واستثمارًا للنجاح الذي حققته زيارة البابا إلى مصر في شهر نيسان" الماضي، مشددًا على "الاهتمام الذي توليه الوزارة بمنتج السياحة الدينية، وخاصة إحياء مسار العائلة المقدسة" إلى مصر.