موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٢٩ ابريل / نيسان ٢٠١٨
البابا: لنتلُ طوال شهر أيار صلاة المسبحة الوردية من أجل السلام

إذاعة الفاتيكان - الفاتيكان :

بعد صلاة ’افرحي يا ملكة السماء‘ مع المؤمنين في ساحة القديس بطرس، قال البابا فرنسيس: "أرافق في الصلاة نجاح قمّة الكوريتين التي عُقدت يوم الجمعة، وشجاعة الالتزام الذي اتخذه قادة الطرفين لتحقيق مسيرة حوار صادق من أجل شبه جزيرة كوريّة حرّة من الأسلحة النوويّة. أصلّي إلى الرب لكي لا تُخيَّب آمال مستقبل سلام وصداقة أخويّة ولكي يستمرّ التعاون ويحمل ثمار خير لشعب كوريا الحبيب وللعالم بأسره".

وأضاف الحبر الأعظم يقول في الأسبوع الماضي تعرّضت الجماعة المسيحيّة في نيجيريا مُجدّدًا لعمليّة قتل لمجموعة من المؤمنين ومن بينهم كاهنان: نكل هؤلاء الإخوة إلى إله الرحمة لكي يساعد تلك الجماعات الممتحنة في استعادة الوفاق والسلام.

وخلص البابا فرنسيس إلى القول: في الأول من شهر أيار، سأفتتح، عصرًا، الشهر المريمي بحجٍّ إلى مزار "Madonna del Divino Amore" سنتلو صلاة المسبحة الورديّة مُصلّين بشكل خاص من أجل السلام في سوريا والعالم أجمع. أدعوكم لكي تتحدوا معي روحيًّا، لنتلُ طوال شهر أيار، صلاة المسبحة الورديّة من أجل السلام.