موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٥ يناير / كانون الثاني ٢٠١٧
البابا لمتضرري زلزال ايطاليا الأخير: لإعادة بناء القلوب قبل المنازل

الفاتيكان – إذاعة الفاتيكان :

التقى البابا فرنسيس السكان المتضررين من الهزة الأرضية التي ضربت وسط إيطاليا، ووجه كلمة مرتجلة توقف فيها عند شهادتين تخللتا هذا اللقاء مسلطًا الضوء على ما جاء فيهما "إعادة البناء"، "إعادة بناء القلوب قبل المنازل"، "إعادة بناء النسيج الاجتماعي والإنساني". وتحدث أيضًا عن أهمية الرجاء من أجل إعادة البناء مشيرًا إلى الحاجة إلى قلوب الجميع وأياديهم من اجل البناء.

وإذ لفت إلى معاناتهم، توقف البابا عند كلمات الكاهن لوتشانو الذي تحدث عن الفضائل العديدة ومن بينها العزيمة والشجاعة والأناة والتضامن في تقديم المساعدة. كما أشار إلى كلمة "القرب"، مؤكدًا أن القرب يجعلنا أكثر إنسانية وشجاعة. وأضاف يقول إنهم اختبروا هذا القرب، لافتًا إلى "إعادة البناء" وعدم فقدان القدرة على الحلم.

وفي ختام كلمته إلى السكان المتضررين من الهزة الأرضية التي ضربت وسط إيطاليا، شكر البابا فرنسيس الجميع على حضورهم اليوم، وعلى كل ما فعلوه من أجل المساعدة في البناء، إعادة بناء القلوب والمنازل والنسيج الاجتماعي.