موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ١٥ ديسمبر / كانون الأول ٢٠١٣
البابا: لا أبالي إذا وصفوني بأني "ماركسي"

الفاتيكان – د ب أ :

قال البابا فرنسيس، المعروف بدفاعه عن العدالة الاجتماعية، في مقابلة أمس الأحد إنه لا يبالي إذا وصفه الناس بأنه "ماركسي"، رغم أنه مقتنع بأن الأيديولوجيا الماركسية "خاطئة".

وقال البابا في مقابلة مع صحيفة "لا ستامبا" الإيطالية إن "الأيديولوجيا الماركسية خاطئة. ولكني التقيت في حياتي الكثير من الماركسيين وهم أشخاص طيبون، ولذلك لا أشعر بأن أحداً قد أساء إليّ".

كما أكد البابا، الذي اختارته مجلة "تايم" الأمريكية يوم الأربعاء الماضي "شخصية العام"، أن رسالته العامة "فرح الإنجيل" "لم تتضمن شيئاً غير موجود بالفعل بالعقيدة الاجتماعية للكنيسة".

وقال البابا في هذا الشأن خلال مقابلته مع "لا ستامبا": "كان هناك وعد بأنه عندما يملأ الكوب بالكامل سيفيض، ومن ثم يفيد الفقراء. ولكن ما يحدث هو أنه عندما يملأ الكوب بالكامل يكبر بشكل سحري.. ومن ثم لا يفيض منه شيء من أجل الفقراء".

ويعمل البابا فرنسيس جاهداً لتقديم الكنيسة الكاثوليكية كمؤسسة للرحمة والتسامح.

وقال البابا للصحيفة "الرب يفتح الأبواب دائماً، إنه لا يغلقها أبداً". وأضاف "أشعر بالخوف عندما يفقد المسيحيون الأمل والقدرة على التعانق والربت".