موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ١٩ ديسمبر / كانون الأول ٢٠١٣
البابا في مقابلته الأخيرة لهذا العام: لنضف إلى مائدة الميلاد مكاناً للفقراء

الفاتيكان - وكالة آكي الإيطالية للأنباء :

أطلق البابا فرنسيس خلال مقابلته العامة المعتادة، يوم الأربعاء، والأخيرة في ساحة الفاتيكان للعام الجاري، نداءً، قائلاً "في عشاء عيد الميلاد التقليدي الفاخر، لنضِف إلى المائدة مكاناً للفقراء".

وخلص البابا بيرغوليو، الذي احتفل مؤخراً بعيد ميلاده السابع والسبعين بتناول الإفطار مع أربعة مشردين يسكنون قرب سور الفاتيكان، إلى القول إن "ترك مقعد فارغ على مائدة العشاء عشية عيد الميلاد، يجعلنا نفكر بالفقراء والجياع والوحيدين والذين لا مأوى لهم والمهمشين، ومن يكابدون ويلات الحرب، والأطفال بشكل خاص".

وعن مستوى الحضور في اللقاءات المفتوحة للبابا خلال هذا العام، أفاد مركز شرطة الفاتيكان بأنه منذ السابع والعشرين من آذار أجرى البابا ثلاثين لقاءً مفتوحاً، تم لأجلها توزيع حوالي مليون وخمسمائة وخمسين ألف تذكرة، لكن "عدد الحاضرين كان يفوق في كثير من الأحيان عدد التذاكر بكثير".

وأشارت شرطة الفاتيكان إلى أنه "في كثير من الحالات، تجاوز عدد الحجاج المائة ألف شخص، مما دفعنا إلى نصب شاشات كبيرة في ساحة بيوس الثاني عشر المجاورة للفاتيكان، وكذلك على طول شارع (كونتشيلياتسوني) المؤدي إلى ساحة القديس بطرس بعد منع السيارات من دخوله".