موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٥ أغسطس / آب ٢٠١٥
البابا في صلاة التبشير الملائكي: يسوع هو خبز الحياة

الفاتيكان - أبونا وإذاعة الفاتيكان :

في صلاة التبشير الملائكي، اليوم الأحد، توقف البابا فرنسيس عند الفصل السادس من إنجيل القديس يوحنا، وقال لقد "فهم يسوع دوافع الناس فقال لهم "أنتم تطلبونني لا لأنكم رأيتم الآيات بل لأنكم أكلتم الخبز وشبعتم"، لافتاً إلى أن "هؤلاء الأشخاص يبحثون عن يسوع ليحصلوا منه على الخبز المادي الذي أشبعهم في اليوم السابق، ولم يدركوا أن هذا الخبز هو التعبير عن محبة يسوع، فأعطوا قيمة للخبز تفوق قيمة من يعطيه".

وتابع البابا مؤكداً أن "يسوع يريد أن يفهمنا أن الإنسان يحمل بداخله جوعاً من نوع آخر لا يمكن إشباعه بطعام عادي. إنه الجوع إلى الحياة والأبدية والرب وحده قادر على إشباعه". ولفت إلى أن "يسوع يذكرنا بأن المعنى الحقيقي لوجودنا الأرضي يكمن في الأبدية، ولا بد من النظر إلى التاريخ البشري بآلامه وأفراحه من وجهة الأفق الأبدي.

وأضاف البابا في تأمله أمام جموع المؤمنين والحجاج في ساحة القديس بطرس بالفاتيكان، إن "يسوع هو الخبز الحي النازل من السماء يُقدم لنا كالمعنى الوحيد والحقيقي للوجود البشري"، مشدداً على أن "هذا الخبز هو خبز الحياة المعطى لنا كي نتمكن بدورنا من إشباع الجوع الروحي والمادي للأخوة معلنين الإنجيل في كل مكان".

وختم البابا فرنسيس بالقول "أننا اليوم بأمس الحاجة إلى حضور الله في حياتنا اليومية؛ ففي الأيام المطبوعة بالعمل والقلق، وفي أيام الراحة والعطلة، يدعونا الرب إلى عدم التغاضي عن الخبز المادي، لكن من الأهمية بمكان أن نقوي إيماننا به، وهو خبز الحياة الذي يشبع رغبتنا في الحقيقة والعدالة والعزاء".