موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٢٥ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠١٥
البابا فرنسيس يقوم بزيارته الأولى إلى افريقيا

وكالات :

إنها الزيارة الأولى للبابا فرنسيس إلى افريقيا. زيارة يبدأها الحبر الأعظم هذا الأربعاء من كينيا وأوغندا اللتين شهدتا هجمات شنها متشددون، وتستمر حتى نهاية الشهر الجاري. ويلتقي البابا خلال زيارته مع ممثلين للكنيسة الكاثوليكية، كما سيتوجه كذلك إلى جمهورية أفريقيا الوسطى.

وقال البابا فرنسيس في رسالة قبل قيامه بجولته "نعيش في عصر يتواجد فيه أتباع الديانات وأصحاب النوايا الطيبة في كل مكان، وهم مدعوون إلى تعزيز التفاهم والاحترام المتبادل، ولمؤازرة بعضهم البعض كأعضاء في عائلتنا الإنسانية".

ويسعى البابا من خلال جولته الافريقية إلى رأب الانقسامات العرقية التي تضرب كينيا منذ فترة، وسيزور مقر الأمم المتحدة في نيروبي، ومن المتوقع أن يلقي كلمة عن قضايا المناخ. ويشمل برنامج زيارة البابا لبانغي عاصمة جمهورية افريقيا الوسطى، زيارة إلى مسجد في أحد أخطر أحياء المدينة.

وتشهد الكنيسة الكاثوليكية في إفريقيا نمواً سريعاً، ويلغ عدد أتباعها في القارة مائتي مليون عام 2012، ومن المتوقع وصولها إلى نصف مليار بحلول عام 2050. ويشكل الكاثوليك في كينيا حوالى ثلاثين في المائة من السكان الذين يصل عددهم إلى خمسة وأربعين مليون نسمة. ومن أتباع هذه الكنيسة الرئيس اوهورو كينياتا.