موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٣٠ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠١٦
البابا فرنسيس يعبر عن تضامنه مع ضحايا زلزال إيطاليا

الفاتيكان – أبونا ووكالات :

قال البابا فرنسيس اليوم الأحد أنه يصلي من أجل ضحايا آخر زلزال ضرب إيطاليا، حيث عبّر عن تضامنه مع السكان المتضررين من الزلزال، وذلك بعد صلاة التبشير الملائكي في الفاتيكان. وقال: "أعبر عن مواساتي لسكان وسط إيطاليا الذي تعرض للزلزال".

وأضاف "أيضًا هذا الصباح كانت هناك هزة قوية. أصلي من أجل المصابين ومن أجل العائلات التي تعرضت لأضرار مادية والعاملين في مجال الإنقاذ والمساعدات. عسى أن يمنحهم الرب القوة ويحظون بعناية السيدة العذراء".

وكان زلزال قوي قد ضرب وسط إيطاليا، صباح اليوم الأحد، شعر به سكان العاصمة روما، وتسبب في إنهيار عدد من المباني والكنائس التاريخية بمدن وبلدات سبق أن هزتها زلازل الأسبوع الماضي. وذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية أن قوة الزلزال بلغت 6.6 درجات على مقياس ريختر، ومركزه قرب بلدة نورتشا القريبة من بيروجيا في أومبريا.

وتسبب زلزال في حالة من الفزع. وذكرت وكالة أنباء "أنسا" الإيطالية أن المواطنين هرعوا إلى الشوارع، وكان يمكن الشعور بالزلزال بشكل واضح ولمدة طويلة أيضًا في إقليم أومبريا، الواقع وسط إيطاليا، وفي مدينتي فلورنسا وأنكونا، لاسيما بالطوابق العليا من المباني. كما ذكرت أن خطوط الهواتف انقطعت في المنطقة التي ضربها الزلزال.

وزلزال يوم الأحد هو الأقوى منذ أن لقي نحو ثلاثمئة شخص حتفهم في وسط إيطاليا في 24 آب الماضي جراء زلزال سوى عدة بلدات صغيرة بالأرض، ويأتي بعد زلزالين بلغت شدتهما 5.5 و6.1 درجات في وسط إيطاليا الأسبوع الفائت.