موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ١٣ فبراير / شباط ٢٠١٦
البابا فرنسيس يصل إلى مكسيكو في زيارة تستمر خمسة أيام

مكسيكو - أ ف ب ورويترز :

وصل البابا فرنسيس إلى مكسيكو، مساء الجمعة، في زيارة تستمر خمسة أيام، وتأتي بعيد ساعات من اللقاء التاريخي الذي جمعه في هافانا بالبطريرك كيريل، رئيس الكنيسة الروسية الارثوذكسية.

وقرابة المساء حطت طائرة الحبر الاعظم في مطار مكسيكو حيث كان في انتظاره الرئيس المكسيكي انريكي بينا نييتو وزوجته، بينما احتشد في المدرج حشد غفير على وقع موسيقى واغاني فرق المارياتشي التي عزفت على ارض المطار. بعدها توجه البابا الى السفارة البابوية على متن سيارته الشهيرة "باباموبيل" التي اخترقت الحشود الغفيرة التي اصطفت على طول الطريق ترحيبا بالضيف الكبير.

وهتفت الحشود التي احتشدت قرب المطار "فرنسيس، شقيق الشعب المكسيكي!".

وبدت الجموع الغفيرة من المواطنين وهي تحاول أن تصور بواسطة هواتفها النقالة البابا أثناء مروره أمامها كما لو أنها تضيء بواسطة الأنوار المنبعثة من هذه الهواتف طريق البابا نحو مقر السفارة.

هذا وسيقوم البابا بزيارة بعض من أفقر المناطق وأكثرها عنفاً، فيما سيستهل زيارته بقداس سيقيمه يوم السبت أمام أيقونة العذراء جوادالوبي الشهيرة. وسيكون العنف والفساد الموضوعين الرئيسيين لزيارة البابا لثاني أكبر بلد من حيث عدد المسيحيين الكاثوليك كما سيتناول محنة اللاجئين الذين يحاولون الوصول للولايات المتحدة خلال صلاة سيقيمها عند الحدود الشمالية في وقت لاحق هذا الأسبوع.