موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ١٧ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠١٨
البابا فرنسيس يستقبل شيخ الأزهر أحمد الطيب في الفاتيكان

الفاتيكان - أبونا :

استقبل قداسة البابا فرنسيس، بعد ظهر الثلاثاء، الإمام الأكبر لمؤسسة الأزهر الإسلامية السنية في مصر فضيلة الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، في زيارة خاصة، وذلك في بيت القديسة مارتا في الفاتيكان، بحسب ما أفاده مكتب الصحافة في الكرسي الرسولي.

وبحسب الموقع الرسمي للأزهر، فقد أعرب الإمام الأكبر "عن سعادته بهذا اللقاء الودي الذي يجمعه بـ’أخيه وصديقه‘ حضرة البابا فرنسيس، الذي يجسد نموذج رجل الدين المتسامح والمعتدل، والمهموم بقضايا ومعاناة الفقراء والمستضعفين والمشردين، وهو أمر يشاطره الأزهر الشريف الاهتمام به؛ كونه يمثل جوهر تعاليم الأديان، التي ما نزلت إلا من أجل خير البشر وسعادتهم، ولحثهم على التراحم والتعاطف فيما بينهم".

من جانبه، وبحسب المصدر نفسه، فقد أبدى "البابا فرنسيس تقديره لتلك الزيارة الودودة من الإمام الأكبر د. أحمد الطيب، وهنأ فضيلته بتكريمه من جامعة بولونيا، أقدم وأعرق جامعات أوروبا، مقدرًا الدور المهم لفضيلته في دعم قيم السلام والحوار عبر العالم، مؤكدًا أن الفاتيكان يتطلع لمزيد من التعاون والعمل المشترك مع الأزهر الشريف، فالعالم في حاجة لجهود من يشيدون جسور التواصل والحوار، وليس لمن يبنون جدران العزلة والإقصاء".