موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٢٠ ابريل / نيسان ٢٠١٣
البابا فرنسيس يستقبل البطريرك غريغوريوس لحّام

الفاتيكان - زينيت :

التقى البابا فرنسيس، يوم 18 نيسان، البطريرك غريغوريوس الثالث لحّام، بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق والإسكندرية وأورشليم للروم الملكيين. وافتتح البطريرك سلامه للبابا بطلب الصلاة الدائمة للشرق.

رافق البطريركَ الأرشمندريت مطانيوس حداد والأرشمندريت سليمان أبو زيد. وقد اختلى الأب الأقدس والبطريرك لمدة نصف ساعة تطرقا لمواضيع عديدة.

شكر البطريرك البابا لأجل نداءاته المتكررة من أجل السلام في الشرق الأوسط وفي سوريا بشكل خاص، وتمنى أن يأخذ البابا مبادرة خاصة تحمل إلى بناء سلام على أسس وطيدة.

كما وتمنى غريغوريوس الثالث أن يقوم البابا بجمع رؤساء وبطاركة الكنائس الشرقية بشكل منتظم حوله "لتعزيز ودعم كل مبادرات السلام، وتشجيع العمل المسكوني والحوار الإسلامي المسيحي".

ودعا البطريرك البابا إلى زيارة الشرق الأوسط الذي هو "بحاجة لحضور البابا ولبركته" مذكراً بأن "البابا فرنسيس يعرف جيداً مشاكل هذه المنطقة، من خلال معرفته بالمغتربين في الأرجنتين وبشكل خاص في أبرشيته السابقة بيونس أيريس".