موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ١٠ مارس / آذار ٢٠١٤
البابا فرنسيس يزور كوريا الجنوبية في آب المقبل

الفاتيكان - أ ف ب :

يزور البابا فرنسيس كوريا الجنوبية من 14 الى 18 آب، للقاء الشبيبة الكاثوليكية الاسيوية وتطويب "شهداء الايمان" الكوريين الذين قتلوا في القرن التاسع عشر.

وأعلن المتحدث باسم الفاتيكان الاب فيديريكو لومباردي، ان الحبر الاعظم سيقوم برحلته الاولى الى آسيا، والثالثة الى الخارج بعد البرازيل في تموز الماضي والاراضي المقدسة في ايار المقبل.

ويزور البابا فرنسيس كوريا الجنوبية لمناسبة "الايام الاسيوية للشباب" السادسة التي تجرى من 13 الى 17 آب في دايجون التي تبعد 150 كلم عن سيول. وسيرأس أيضاً قداس تطويب 124 شهيداً كوريا قتلهم "الحقد على ايمانهم" بين عامي 1791 و1888.

واكد الفاتيكان في بيان مقتضب ان الحبر الاعظم قبل "دعوة رئيس الجمهورية والاساقفة الكوريين".

وتوجه فريق الى كوريا الجنوبية اواخر شباط لتفقد مختلف الاماكن التي سيزورها البابا ولاسيما ساحة غوانغوامون في سيول التي قد يتم اختيارها لاحتفال التطويب.

وتفيد عناصر البرنامج التي وزعتها وكالة اسيا نيوز الكاثوليكية ان البابا قد يحتفل أيضاً في 18 آب بقداس على نية كوريا الشمالية ليطلب توحيد شبه الجزيرة. ولم يؤكد الفاتيكان الاحتفال بهذا القداس.

واكد البابا فرنسيس انه يريد زيارة آسيا لانه لم تسنح الفرصة لسلفه بندكتس السادس عشر خلال سنوات حبريته الثماني.