موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٢١ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠١٤
البابا فرنسيس يزور تركيا من 28 إلى 30 تشرين الثاني المقبل

الفاتيكان – أبونا ووكالات :

أعلن الفاتيكان، اليوم الثلاثاء، أن البابا فرنسيس سيقوم بزيارة إلى تركيا من 28 إلى 30 تشرين الثاني المقبل، حيث يلتقي في أنقرة واسطنبول المسؤولين الأتراك وسيزور البطريركية الأرثوذكسية.

ويصل البابا إلى أنقرة في 28 تشرين الثاني حيث يلتقي كبار مسؤولي البلاد السياسيين ويزور ضريح مؤسس تركيا الحديثة مصطفى كمال اتاتورك.

وفي صباح 29 تشرين الثاني، سيغادر البابا من مطار أنقرة متوجهاً إلى اسطنبول حيث سيزور متحف "آيا صوفيا"، ثم مسجد السلطان أحمد "المسجد الأزرق" والذي قام بزيارته البابا بندكتس السادس عشر في تشرين الثاني 2006.

وسيقيم البابا فرنسيس لاحقاً قداساً في كاتدرائية الروح القدس. كما سيؤدي صلاة مسكونية مع البطريرك المسكوني برثلماوس الأول، بالتزامن مع احتفال الكنيسة الأرثوذكسية بعيد شفيعها القديس أندراوس.

وفي اليوم الأخير لزيارته سيترأس صلاة مسكونية مشتركة في كنيسة القديس جوارجيوس، من ثم التوقيع على إعلان مشترك مع بطريرك القسطنطينية الذي يعتبر تقليدياً أهم بطاركة الكنائس الأرثوذكسية، على رغم أن أبرشيته ليست الأكبر عددياً.