موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٢ ديسمبر / كانون الأول ٢٠١٧
البابا فرنسيس يختتم جولة آسيوية من ستة أيام في بنغلادش

دكا – أ ف ب :

اختتم البابا جولة آسيوية من ستة أيام في بنغلادش حيث التقى بلاجئين من الروهينغا في مبادرة تكتسي معنى رمزيًا كبيرًا تجاه هذه الأقلية المسلمة الهاربة من العنف في بورما، التي شكلت محطته الأولى.

وغادرت طائرة البابا دكا، بعد أن زار صباح السبت في العاصمة مستشفى تديره راهبات الأم تيريزا في ختام زيارته إلى بنغلادش وبورما التي طغت عليها معاناة الروهينغا. وعبر البابا الذي لطالما عبر عن دعمه لقضايا اللاجئين عن تعاطفه مع الروهينغا الذين يعانون منذ زمن واعتبرهم "اخوانه واخواته".

لكن البابا المعروف بصراحته اضطر الى اعتماد دبلوماسية حذرة في أثناء زيارته التي استغرقت أربعة أيام إلى بورما، وهي الأولى لحبر أعظم إلى هذا البلد، متفاديًا أي إشارة علنية مباشرة إلى الروهينغا أثناء مناشدته القادة البوذيين تجاوز "الأحكام المسبقة والكراهية". في المقابل، في بنغلادش، تطرق البابا فرنسيس إلى القضية مباشرة، وأجرى لقاء وسط أجواء تأثر شديد في دكا مع مجموعة من لاجئي الروهينغا من مخيمات جنوب بنغلادش البائسة.